أنشطة التجمع

المكتب التنفيذي المؤقت يقترح الخبير سيدي أحمد ديه رئيسا للجمعية التأسيسية

اختار المكتب التنفيذي للتجمع المهني الإداري المالي والوزير السابق من بين الخبراء القضائيين المنتسبين للتجمع لرئاسة الجمعية التأسيسية.

وقرأ نص المقترح الأمين العام المساعد للتجمع السيد محمد عبد الرحمن ولد الشيخ.

الأمين العام المساعد للتجمع السيد محمد عبد الرحمن الشيخ

وألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره للحضور. وذكر السيد الرئيس بأهمية الخبير القضائي ودوره في إرساء دعائم دولة القانون و جودة العدالة وإنارة القضاء واسداء الرأي حول مختلف القضايا التي تُعرض أثناء الخصومات.

وأعتبر السيد الرئيس في خطابه أنه بات من الضرورة  الاستفادة من الطاقات العلمية الموجودة في مجال الخبر بتخصصاتها المتشعبة، لدعم الجهود الحكومية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية و الفنية والأمنية وغيرها.

كما ثمن السيد الرئيس حضور المشاركين في الحفل، وأعلن على بركة الله افتتاح الجمعية التأسيسية للتجمع المهني للخبراء القضائيين.

نص الخطاب :

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة والسيدات الحضور الكريم،

إنه لشرف لي عظيم أن أترأس حفل الجمعية التأسيسية للتجمع الوطنى للخبراء القضائيين الموريتانيين في دورتها الأولى، وإنها فرصة للتذكير بأهمية الخبير القضائي ودوره في إرساء دعائم دولة القانون، حيث لا يخفى عليكم ما لهذا التجمع من دور في إنارة القضاء واسداء الرأي حول مختلف القضايا التي تُعرض أثناء الخصومات، ونظرا لتشعب التخصصات والمهن التي عليها مدار الخبرة القضائية، بات من ضروريا الاستفادة من هذه الطاقات، لدعم الجهود الحكومية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

أيها السادة والسيدات،

يشكل التئام هذه الجمعية التأسيسية اليوم، إيذانا بالانطلاقة الفعلية لأنشطة التجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين. وإن حضوركم أيها السادة والسيدات لهذا الحفل لدليل على أهمية الحدث في تعزيز دور الخبير القضائي.

أشكركم مرة أخرى

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate

لا يمكن نسخ بيانات هذه الصفحة